Wednesday, July 3, 2013

نيرون

في عام 64 ميلادي قرر (نيرون) قيصر روما المجنون أن يعيد بناء روما فأشعل الحريق العظيم الذي امتد من القاعدة الخشبية للسيرك الكبير حتى طال عشرة احياء من روما البالغ عدد احياءها أربعة عشرة حياً، أثناء اندلاع النيران واحتراق الناس كان (نيرون) يجلس في برجه العالي يتابع منتشياً مشهد النار الخلاب وهي تأكل البشر والشجر وبيده آلة الطرب وينشد أشعار (هوميروس) عن حريق طروادة.

بعد أن اشارت أصابع الاتهام إليه بحث عن كبش فداء فلم يجد غير اليهود والمسيحيين، ولما كان اليهود تحت رعاية زوجته (بوبياسبينا) قرر إلصاق التهمة بالمسيحيين، وبدأ يلهي الشعب في القبض على المسيحيين وتعذيبهم واضطهادهم لدرجة تقديمهم أحياء كوجبات للوحوش المفترسة.

في نوفمبر 2012 قررت جماعة الاخوان المسلمون تقسيم مصر لتحافظ على الكرسي الذي يجلس عليه مندوبها في القصر الرئاسي (محمد مرسي) وبدأ هذا التقسيم بقيام (محمد مرسي) بإلقاء خطاب لانصاره أمام قصر الاتحادية في وقت كانت البلد مشتعلة فيه بسبب الإعلان الديكتاتوري الذي أصدره.

 وتوالت بعدها الاحداث التي عززت من ذلك الانقسام حتى وصلنا لخطابه الاخير الذي أقسم فيه بأن يضحي بكل غالٍ ونفيس ليحافظ على كرسي الحكم، مستخدماً الجماعات الإرهابية بتاريخها القذر، مدعياً الحفاظ على الشرعية التي سقطت عن نظامه بمجرد إراقة دماء المصريين، فلا شرعية لنظام يريق دماء أبناء الوطن أياً كان دينهم أو انتماءهم.

اشتعلت الأحداث بعد هذا الخطاب وتبادل ابناء الوطن الواحد إطلاق النيران وسقط القتلى من كل جانب من اجل الحفاظ على " شرعية " الإخوان المسلمون في الحكم !!

لا أعلم إن كان (محمد مرسي) وجماعة الإخوان المسلمون الآن يتابعون الأحداث والحرائق وهم يغنون، ولكني أعلم أنهم يحرمون الغناء ولا يحرمون قتل النفس، طالما يعتبرونها كافرة منافقة تريد خراب هذه البلد، ويستبيحون اي شئ وأي فعل للحفاظ على الحكم وعلى مكتسباتهم.

إن كان حقا يريد (محمد مرسي) التضحية بحياته من اجل هذا الوطن ومن اجل الثورة فلم لم تضحي بكرسي الحكم الذي من المفترض أنه أرخص من حياة أي إنسان ؟

نيرون مات ولم تمت روما.. هكذا قالها الشاعر الفلسطيني الكبير (محمود درويش)  

سترحل أنت وجماعة الإخوان المسلمون عن السلطة ولن تقوم لكم قائمة اخرى بعد أن عرفكم الناس جيداً وعرفوا ألاعيبكم واستغلالكم للدين للوصول لمقاصدكم، وأرجو الله أن يحفظ هذا البلد منكم ومن كل من يريد به شراً.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام.. دمه وماله وعرضه" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

كل المصري على المصري حرام .. دمه وماله وعرضه

كل الوطن على المواطن حرام .. دمه وماله وعرضه



أحمد عويضه  

No comments:

Post a Comment